تطوير الذات

نصائح ذهبية قد تغير حياتك إلى الأفضل

إليك عزيزي القارئ بعض النصائح و العادات إتبعها و بإذن الله ستغير منهج حياتك إلى الأفضل :
استيقظ كل صباح في الوقت المناسب لكي تستطيع أن تبدأ اليوم دون إندفاع اذهب على النوم بالليل تقريبا في نفس الميعاد. ولا تقبل مشروعات أو أنشطة إضافية التي سوف تطرح من الوقت الذي تحتاج إليه لتنظيم شئونك الخاصة.
قل “لا” للاأصدقاء الذين يحاولون أن يقنعوك للقيام بأشياء تساعد برنامجهم على حساب مصالحك الذاتية و أضبط إيقاعك طبقا لإمكانياتك. وزع مهامك على جدول زمني معقول. فوض مهامك إلى أخرين ذوي مهارات موضوعية.

ونصيحتي لك أيضا أن تبسط حياتك؛. وتخلص من الأشياء المبعثرة هنا وهناك, نظف مكتبك عن طريق مراجعته والتخلص من الأوراق والملفات التي لم تعد مطلوبة. أيضا دواليبك؛ جراجكء أعمل على إزالة كل ما لا تحتاج إليه. القليل كثير. اسمح بوقت إضافي لأداء الأشياء أو الذهاب إلى أماكن. لا تسرف في تخطيط عمل اليوم الواحد.
خذ يوم واحدأ كل فترة واستخدمه بكفاءة. أفصل بين ما يقلق وما يهم. إذا كان لديك اهتمام بشئ ما يجعلك قلق. أسأل نفسك ماذا يمكنك أن تفعل إزاءه. اذا كان شيئا ما تحت سيطرتك.أنساه. إذا كان شيئاً ما تستطيع أن تحله بجهودك؛ ضع خطة لمخاطبة المشكلة. على أية حالة أبعد عن نفسك القلق والارتباك المرتبط بالمشكلة» وركز طاقتك الانفعالية المبددة على دراسة اختياراتك.

. عش في حدود ميزانيتك. أعمل في اتجاه وضع بلا ديون؛ بسداد كل كروتك الائتمانية» وامتنع عن كل المصروفات غير الضرورية.
صلي تأمل وأمضي وقتا بمفردك كل يوم. احتفظ بفمك مغلقا. ليس عليك أن تكون دائما على صواب. يوجد تعبير يتردد كثيرا على لسان أحد المذيعين: عليك أن تختار إما أن تكون على صواب أو محبوبا . و احتفظ باحتياطات – نسخة إضافية من مفاتيح السيارة في محفظتك. ونسخة إضافية من مفتاح البيت في الحديقة» احتياطي البيانات المهمة على جهاز الكمبيوترء طوابع مهمة إضافية في متناول يدك أموال إضافية نقدية للطوارئ في مكان أمنء قائمة احتياطية لعناوينك وأرقام تليفوناتك المهمة؛ وهكذا. أفعل شيئا ما تحبه يومياً.

  • مارس التمارين الرياضية بانتظام. و تناول وجبات بصورة صحيحة.
  • بالغ في الأعمال التنظيمية. دون أفكار حالات البصيرة والإلهامات في الحال. احتفظ بملف اقتباسات. وتعاليم دينية» وأقوال مأثورة التي لها لديك معان خاصة وإقرأها عندما تشعر بالقلق.
  • اختر اصدقاءك بعناية. تأكد من أن الفقر بالنسبة لأي طرف لا يمثل عنصرا. و لا تبدد الوقت. أضحك . اكتسب اتجاهاً تسامحياً. كن كريماء حتى مع القساة من الناس.
  • لااتدع الأنا الخاصة بك تتحكم في كلماتك وأفعالك. اعتذر عندما ترتكب خطا.
  • قدم الإقرار بالفضل عند كل فرصة. تكلم أقل؛ استمع أكثر. هدئ من اندفاعك, ذكر نفسك بأنك ليس المدير العام للكون؛ وأن الحياة ليست من أجلك فقط.
  • قل شكرا ورد الجميل بسرعة (إنها صفة النبلاء).
  • كن متواضعاً وعامل الأخرين باحترام (إنها أيضا صفة النبلاء).
  • أوقف البحث عن السعادة. دعها تبحث عنك, أعط نفسك قسطأ من الراحة. ليس عليك أن تبلغ الكمال. تخلص من التوقعات التي تؤدي إلى الإحباط والتعاسة. تخلص من التصاقك الانفعالي بالمخرجات. أبذل أقصى ما تستطيع لتجعل الأمور تسير في طريقكء ولكن إذا كانت النتيجة ليس ما ترجوه واصل المسيرة. أحب نفسك, أسعى إلى السلام من خلال الحلول الوسط,تمتع بنجاح ومواهب الآخرين.

‫3 تعليقات

  1. Hi! Someone in my Facebook group shared this site with us so I came to check
    it out. I’m definitely enjoying the information. I’m
    bookmarking and will be tweeting this to my followers! Terrific blog and
    superb design.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق