تكنولوجياثقافة عامة و دروس

هل حدث اتصال مع كائن من خارج الأرض ؟

يملك العلم شكلا من قاعدة ذهبية مبدأ يساعد الباحثين للتمييز بين التفسيراتارجي قد يستخدم شيئًا مايرتبط يأكثر العناصر شيوعا في الكون: الهيدروجمين.

فأي كائن قادر على الاتصال يكون في توصل بالفعل ولاحظ أن الهيدروجين يطلق إشعاعا عند 1420 ميجاهرتز: وذلك رقم له رنين خاص في كل مكان في الكون. ٌْ وعليه؛ أي إشارة من الفضاء الخارجي ستأتي عند 1420 ميجا هيرئز.

وستكون بعيدة قدر الإمكان فقط عند 1420 ميجا هيرتز. وإرسال إشارة مركية من ترددات كثيرة تستخدم كمية طاقة كبيرة؛ أي شخص يرغب في الحصول على مسافة لكل كيلووات على أجهزة إرسالهم سيستخدم مدى تردد ضيق – إشارة “حزمة ضيقة”. وكعلاوة إضافية: لا تود ظاهرة طبيعية ترسل إشعاعات تردد راديو طبيعة الحزمة» فأي إشارة من هذا القبيل تجعل أي مصنع ذكي يصغي يدا جدا. ‏ وفي 15 أغسطس 1977 جاءت إشارة مطابقة بالضبط لإشارة موريسون وكوكوني في مدينة ديلاوير بأوهايو.

في الشريط السينمائي الاتصال تلقت بطلة الفيلم ججودي فوستر إشارة من الفضاء وبعدها فتحت جحهنم أبوابها. تحاول وكالة الآمن القومي للولايات المتحدة أن تسيطر على المشروع وتبلغ الرئيس الأمريكي الأخبار ويهبط المستشارون إلى المشهد من الطائرات المروحية العسكرية السوداء البراقة. لم يحدث شيء مثل هذا من قبل عند تليسكوب بيج إير. فنحو الساعة 11:16 مساء بالتوقيت الصيفي الشرقي هبطت الإشارة على أول مستقبلين لتليسكوب بيج إير. وسجل كمبيوتر التليسكوب إشارة الوصول؛ الصعود والهبوط في التيار الكهربي الذي حدث في شبكة أسلاك المستقبل عن طريق موججحة كهر ومغناطيسية؛ ثم تابع تسجيل أي إشارة أخرى جاءت من السماء لا شيء إل الضجيج كما اتضح.

وبعد ثلاث دقائق عندما دارت الأرض وأحضرت المستقبل الثاني للتليسكوب ليخترق نفس المنطقة في السماء؛ ولت الإشارة. وبعد ساعات قليلة وبالمصادفة يجب الإشارة وبقوة توفي إلفيس بريسلي.

وبعد ثلاثة أيام فقطء وبيئما كان أكثر من عشرين ألفا يصطفون لرؤية إلفيس مسجى في نعشه في جريسلاند وصل الفني إلى بيج إير ليوقف الكمبيوتر عن العمل ويطبع النتائج ويلغي كل شيء من على الكمبيوئر. وكان الفني يأتي كل بضعة أيام» كانت السنة في ذلك الوقت 1977» حيث كان قرص الكمبيوتر الصلب لا يستطيع تخزين أكثر من ميججا بايت واحد.

وعليه كان التخزين المستمر للييانات ترفا زائدا على الحد بالنسبة لهذا المشروع الممتد. وعليه وأثناء عودة الفني إلى منزله في كولومبس» ترك نسخة من النتائج بمنزل حيري إيمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق